8:10:45
استمرار الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين متى نشأت المجالس والمآتم الحسينية؟ تقرير عن (عكَد الدجاج )... أحد المعالم التراثية القديمة في كربلاء من المواقف الخالدة.. رسالة الإمام الشيرازي إلى عصبة الأمم بعد اندلاع ثورة العشرين مجلة السبط العلمية المحكمة تصدر العدد الثاني لسنتها العاشرة شخصيات كربلائية.. الشاعر الأديب الشيخ جواد الأصفر  "إبصار العين في أنصار الحسين" إصدار جديد عن المركز اعلان وظائف شاغرة  استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث تعزية في ذكرى استشهاد ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) كربلاء وثورة العشرين.. فتوى الجهاد، وحاضنة الثوار الندوة العلمية الموسومة عيد الغدير الهوية الإسلامية والانسانية 1445 هــ انعقاد المؤتمر العشائري العام في رحاب العتبة الحسينية المقدسة استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث المركز يقيم ندوة إلكترونية بذكرى عيد الغدير الأغر شارع الجمهورية.. الحلقة الرابطة بين أسواق كربلاء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات برنامج بعيون كربلائية باب السلالمة احتفالية عيد الغدير الاغر في مركز كربلاء للدراسات والبحوث اجواء كربلاء المقدسة في عيد الغدير || تغطية المركز
مشاريع المركز / اطلس كربلاء / محطات كربلائية
09:50 AM | 2017-09-20 2299
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

في مثل هذا اليوم

وقعت حادثة الحرة في 28 ذو الحجة عام 63 للهجرة ، ، ومدينة (( الحرة أرض ذات     حجارة سود نخرة كأنها أحرقت بالنار، فيها حجارة أمثال الإبل البروك كأنها تشطب بالنار وما تحتها أرض غليظة )) ، استباح فيها جيش يزيد بن معاوية ( لعنة الله عليه ) بقيادة مسلم بن عقبة المري ، مدينة رسول الله ( صلى الله عليه واله) لثلاثة أيام ، وسبب الواقعة تمرد وعصيان اهل المدينة على الحكومة الاموية الطاغية ، وكذلك استنكاراً لمقتل الامام الحسين ( عليه السلام ) ، وانتهت الواقعة بسيطرة جيش يزيد واستباحته للمدينة ثلاثة أيام فكثر القتل والنهب والسلب والاعتداء على الأعراض ، وذكر بعض المؤرخون أن الجيش الأموي أباد أهل المدينة وأكثر القتل ، حتى بلغ العدد القتلى الذي أحصي يومئذ : (( من قريش والأنصار والمهاجرين ووجوه الناس ألفاً وسبعمائة وسائرهم من الناس عشرة آلاف سوى النساء والصبيان )) ، كما قتل من أصحاب النبي (صلى الله عليه واله) ثمانون رجلاً . (الطبري/تاريخ الرسل والملوك،ج4،ص377 ؛ ابن كثر/البداية والنهاية،ج6،ص262).

 

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة
2017-10-11 2513
2017-10-12 2360