8:10:45
تعزية في ذكرى استشهاد ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) كربلاء وثورة العشرين.. فتوى الجهاد، وحاضنة الثوار الندوة العلمية الموسومة عيد الغدير الهوية الإسلامية والانسانية 1445 هــ انعقاد المؤتمر العشائري العام في رحاب العتبة الحسينية المقدسة استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث المركز يقيم ندوة إلكترونية بذكرى عيد الغدير الأغر شارع الجمهورية.. الحلقة الرابطة بين أسواق كربلاء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات برنامج بعيون كربلائية باب السلالمة احتفالية عيد الغدير الاغر في مركز كربلاء للدراسات والبحوث اجواء كربلاء المقدسة في عيد الغدير || تغطية المركز من اصدارات المركز... الشيخ محمد تقي الشيرازي رسول الحرية ندوة الكترونية في ذكرى عيد الغدير: أحاديث نبوية تؤكد خلافة أمير المؤمنين (عليه السلام) فلسفة المواقف القولية.. عيد الغدير أنموذجاً ندوة الكترونية تعرّف على أول صحيفة كربلائية خلال العهد الملكي رؤية الإمام زين العابدين (ع) في العلاقات الاجتماعية و الصداقات للوصول إلى سعادة المجتمعات أسر كربلائية.. آل الرضوي فضل زيارة الامام الحسين في يوم عرفه
نشاطات المركز / الندوات الالكترونية
11:38 AM | 2024-06-27 98
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

المركز يقيم ندوة إلكترونية بذكرى عيد الغدير الأغر

ضمن سلسلة نشاطاته العلمية والمعرفية، وتزامناً مع حلول عيد الغدير الأغر، أقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، مساء يوم الأربعاء الموافق 26/6/2024، ندوة إلكترونية بعنوان: (عيد الغدير الهوية الإسلامية والإنسانية)، عبر برنامج "Free Conference Call" الإلكتروني.
أدارت الندوة د. زينة خليل البهادلي، فيما حاضر فيها أ.م.د. حسين المجاب متحدثاً عن الإرادة الإلهية التي أقرّت هذا اليوم ليكون أكبر الأعياد الإسلامية، في إشارة واضحة إلى فضل ومكانة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وأحقيته في التصدي لإمامة المسلمين بعد رحيل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، ثم تحدث عن أجواء هذا اليوم ومبايعة الإمام (عليه السلام) من قبل عشرات الألوف من المسلمين الحاضرين في منطقة غدير خم، بما فيهم صحابة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
وفي سياق متصل، أشار الدكتور المجاب إلى الأبعاد الإسلامية والإنسانية لرسالة الغدير، والمنهج القويم الذي رسمه أمير المؤمنين (عليه السلام)، والذي يعد أعظم ما عرفته البشرية من مناهج التعايش السلمي والحكم العادل، رغم كل الظروف الصعبة التي رافقت تصديه للإمامة وسلبه الحق في خلافة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لعقود من الزمن.
كما شهدت الندوة حضور 66 مشاركاً من الأساتذة والباحثين والمهتمين، أثروا الموضوع بمداخلات قيمة.
يذكر أن مركز كربلاء للدراسات والبحوث مستمر في تنظيم الندوات الإلكترونية لإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، ومواضيع أخرى ذات صلة بالجوانب العلمية والبحثية، حتى أصبحت هذه الندوات منصة علمية رصينة تحظى باهتمام العديد من الباحثين من داخل العراق وخارجه

 
Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة
2020-04-20 2249
دعوة
2020-04-20 2249
2020-04-29 2026
دعوة مشاركة
2020-04-29 2026
2020-05-10 2160