8:10:45
من المواقف الخالدة.. رسالة الإمام الشيرازي إلى عصبة الأمم بعد اندلاع ثورة العشرين مجلة السبط العلمية المحكمة تصدر العدد الثاني لسنتها العاشرة شخصيات كربلائية.. الشاعر الأديب الشيخ جواد الأصفر  "إبصار العين في أنصار الحسين" إصدار جديد عن المركز اعلان وظائف شاغرة  استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث تعزية في ذكرى استشهاد ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) كربلاء وثورة العشرين.. فتوى الجهاد، وحاضنة الثوار الندوة العلمية الموسومة عيد الغدير الهوية الإسلامية والانسانية 1445 هــ انعقاد المؤتمر العشائري العام في رحاب العتبة الحسينية المقدسة استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث المركز يقيم ندوة إلكترونية بذكرى عيد الغدير الأغر شارع الجمهورية.. الحلقة الرابطة بين أسواق كربلاء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات برنامج بعيون كربلائية باب السلالمة احتفالية عيد الغدير الاغر في مركز كربلاء للدراسات والبحوث اجواء كربلاء المقدسة في عيد الغدير || تغطية المركز من اصدارات المركز... الشيخ محمد تقي الشيرازي رسول الحرية ندوة الكترونية في ذكرى عيد الغدير: أحاديث نبوية تؤكد خلافة أمير المؤمنين (عليه السلام)
نشاطات المركز
10:15 AM | 2024-07-02 59
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

"إبصار العين في أنصار الحسين" إصدار جديد عن المركز

صدرَ عن مركزِ كربلاء للدراسات والبحوث كتابٌ بعنوان "إبصار العين في أنصار الحسين "من تأليف الشيخ محمد بن طاهر السماوي. يستعرض الكتاب أنصار الامام الحسين (عليهم السلام) وكيف التحقوا بهِ (ع) واين كانوا قبل ذلك و تفاصيل حياتهم وأدوارهم البطولية التي أدوها في معركة كربلاء وكيف جسدوا أسمى معاني التضحية والفداء. كما يتناول الكتاب قصص هؤلاء الأبطال الفردية، ويسلط الضوء على مواقفهم الشجاعة وإيمانهم الراسخ بالقضية التي دافعوا عنها.
يهدف الكتاب إلى تقديم صورة شاملة ومعمقة عن أنصار الإمام الحسين (عليه السلام)، ليكون مرجعاً مهماً للباحثين والمهتمين بتاريخ كربلاء والأحداث التي جرت فيها. كما يتميز بأسلوبه السلس والمشوق، مما يجعل قراءتهُ مفيدة لكل من يرغب في التعرف على هذه الشخصيات العظيمة ودورها الفعال في التاريخ الإسلامي.علاوة على ذلك، يُعد الكتابُ مصدر إلهام للشباب ولجميع الأجيال القادمة، إذ يُبرز القيم الإنسانية العليا مثل الشجاعة، والإخلاص، والتضحية من أجل الحق. فقراءة هذا الكتاب تُتيح للقارئ فرصة للتأمل في أحداث تاريخية عظيمة واستخلاص العبر منها.
يتناول الكتاب أيضاً السياق التاريخي والاجتماعي الذي عاش فيه أنصار الإمام الحسين (عليه السلام)، مما يساعد على فهم الأوضاع والتحديات التي واجهوها. إن هذا الكتاب يمثل إضافة قيمة إلى المكتبة الإسلامية، حيث يجمع بين السرد التاريخي والتحليل العلمي، ويُقدم صورة متكاملة عن أبطال كربلاء الذين خلدوا في ذاكرة التاريخ بتضحياتهم وشجاعتهم.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة
2018-04-03 3576
اعلان
2018-04-03 3576