8:10:45
في ذكرى عيد الغدير: أحاديث نبوية تؤكد خلافة أمير المؤمنين (عليه السلام) فلسفة المواقف القولية.. عيد الغدير أنموذجاً ندوة الكترونية تعرّف على أول صحيفة كربلائية خلال العهد الملكي رؤية الإمام زين العابدين (ع) في العلاقات الاجتماعية و الصداقات للوصول إلى سعادة المجتمعات أسر كربلائية.. آل الرضوي فضل زيارة الامام الحسين في يوم عرفه تعزية صدور النشرة الإحصائية السنوية لزيارة أربعينية الإمام الحسين المباركة لعام (2023م -1445هـ) كربلاء المقدسة تكتظ بجموع الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة دواعي خروج الإمام الحسين (عليه السلام) من مكة إلى الكوفة الإمام الباقر (عليه السلام) سيرة علم وعطاء، ومحن وابتلاء تنبيه الغافلين في كلام أمير المؤمنين (ع).. إصدار جديد للمركز منبر الجمعة وتأكيده على احترام القانون اصدارات المركز - كتاب اساتذة وتلامذة الشيخ محمد تقي الشيرازي (قدس سره) من شخصيات كربلاء.. الشيخ هادي الخفاجي الكربلائي إعلان ندوة إلكترونية كربلاء في عهد الخروف الأسود الندوة العلمية الإلكترونية الموسومة: البعد التاريخي والكلامي واثرههما في مرويات اهل البيت ع العتبة الحسينية تعلن المباشرة بتنفيذ خطة لأنشاء سلسلة من المستشفيات الجراحية في عدد من المحافظات
نشاطات المركز / زيارات
09:45 AM | 2024-06-05 163
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

وفد من المركز يزور سفارة بنغلادش في بغداد

في إطار انفتاحه على المؤسسات العلمية الأجنبية والتنسيق مع السفارات المعنية، زار وفد من مركز كربلاء للدراسات والبحوث، برئاسة الأستاذ عبد الامير القريشي، مدير المركز، سفارة جمهورية بنغلادش الشعبية في بغداد يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2024، وكان في استقباله سعادة السفير محمد فضل الباري، سفير جمهورية بنغلادش الشعبية لدى العراق.

ضم الوفد كل من الأستاذ الدكتور نذير الهنداوي، المعاون العلمي في المركز، والمستشارين العلميين كل من الأستاذ الدكتور مهدي نصر الله، والأستاذ الدكتور حيدر الكربلائي، بالإضافة إلى الأستاذ حسن الحسيني، عن شعبة الدراسات التخصصية في زيارة الأربعين والأستاذ عصام الزهيري، عن شعبة العلاقات والإعلام.
وتباحث الجانبان في أوجه تعزيز التعاون بين المركز والسفارة في المجالات العلمية والبحثية، وفي الوقت نفسه قدم الأستاذ القريشي شرحاً موجزاً عن طبيعة عمل المركز وإسهاماته العلمية على المستويين المحلي والعالمي، مؤكداً حرصه على التواصل مع المؤسسات العلمية الأجنبية، والشوط الطويل الذي قطعه المركز في هذا الشأن.

كما قدم الوفد دعوة رسمية للسفارة البنغالية للحضور والمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين، المزمع إقامته في 28-29 آب 2024. وأعرب سعادة السفير عن ترحيبه بدعوة المركز واهتمامه بالمشاركة في المؤتمر، مؤكداً رغبة سفارة جمهورية بنغلادش الشعبية بتعزيز التعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث على الأصعدة كافة.

وفي الختام، اتفق الطرفان على استمرار التعاون والتواصل، بما يحقق الأهداف العلمية المرجوة.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة