8:10:45
في ذكرى عيد الغدير: أحاديث نبوية تؤكد خلافة أمير المؤمنين (عليه السلام) فلسفة المواقف القولية.. عيد الغدير أنموذجاً ندوة الكترونية تعرّف على أول صحيفة كربلائية خلال العهد الملكي رؤية الإمام زين العابدين (ع) في العلاقات الاجتماعية و الصداقات للوصول إلى سعادة المجتمعات أسر كربلائية.. آل الرضوي فضل زيارة الامام الحسين في يوم عرفه تعزية صدور النشرة الإحصائية السنوية لزيارة أربعينية الإمام الحسين المباركة لعام (2023م -1445هـ) كربلاء المقدسة تكتظ بجموع الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة دواعي خروج الإمام الحسين (عليه السلام) من مكة إلى الكوفة الإمام الباقر (عليه السلام) سيرة علم وعطاء، ومحن وابتلاء تنبيه الغافلين في كلام أمير المؤمنين (ع).. إصدار جديد للمركز منبر الجمعة وتأكيده على احترام القانون اصدارات المركز - كتاب اساتذة وتلامذة الشيخ محمد تقي الشيرازي (قدس سره) من شخصيات كربلاء.. الشيخ هادي الخفاجي الكربلائي إعلان ندوة إلكترونية كربلاء في عهد الخروف الأسود الندوة العلمية الإلكترونية الموسومة: البعد التاريخي والكلامي واثرههما في مرويات اهل البيت ع العتبة الحسينية تعلن المباشرة بتنفيذ خطة لأنشاء سلسلة من المستشفيات الجراحية في عدد من المحافظات
نشاطات المركز
12:18 PM | 2024-06-16 110
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

كربلاء المقدسة تكتظ بجموع الزائرين لإحياء زيارة يوم عرفة

عن الإمام الصادق (عليه السلام): (إنّ الله تبارك وتعالى يتجلّى لزوار قبر الحسين (عليه السلام) قبل أهل عرفات، ويقضي حوائجهم ويغفر ذنوبهم ويشفّعهم في مسائلهم، ثمّ يثنّي بأهل عرفات فيفعل بهم ذلك).
على عادتهم السنوية، توافدت الحشود المليونية من المؤمنين صوب كربلاء القداسة، لإحياء شعيرة زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عرفة، وذلك لما ورد عن ساداتنا أهل البيت (عليهم السلام) من تأكيد على زيارة سيد الشهداء (عليه السلام) في هذا اليوم المبارك، وما لهذه الزيارة من فضل عظيم وقضاء للحوائج وغفران للذنوب.
ورغم لهيب الشمس الحارقة، يصر الموالون على قراءة دعاء الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم الذي فضله الله تعالى وأجزل فيه الثواب والعطاء، في مشهد مهيب تعج فيه طرقات وأزقة مدينة كربلاء بجموع الزائرين الوافدين نحو طاعة الله تعالى وطلباً لمرضاته.
المواكب الحسينية هي الأخرى لها دور مهم في إحياء هذه الزيارة المباركة، حيث تواصل تقديم الماء والغذاء ومختلف وسائل الراحة التي تخفف عن كاهل الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه، في ظل قساوة الظروف الجوية، في أجواء إيمانية لا غاية منها سوى التقرب إلى الله تعالى وطلب الشمول بعطفه ورحمته.
وقد ورد عن الأئمة المعصومين (عليهم السلام) مجموعة من الأعمال التي يستحب أداؤها في هذا اليوم المبارك، منعها الغسل والصيام، وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) فهي تعدل ألف حجّة وألف عمرة وألف جهاد بل تفوقها بحسب الأحاديث المتواترة في ذلك.
فسلام عليك سيدي يا أبا عبد الله ما طلعت شمس وما غربت، وعلى الأرواح الطاهرة والأنفس المطمئنة التي حلت بفنائك، وعلى زائريك وعشاقك وهم يتسابقون في هذا اليوم نحو الوصول إلى ضريحك المقدس، والدعاء تحت قبتك العظيمة.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة