8:10:45
رحلة 10 سنوات مع الكتاب.. إصدار جديد عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث بحضور وفد رفيع من جامعة بغداد.. انعقاد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الأربعين التاسع وفد أكاديمي من جامعة القادسية يزور المركز وفد من وزارة الشباب والرياضة يزور المركز يتضمن أشعاراً وقصصاً عن زيارة الأربعين.. إصدار جديد عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث إعلان ندوة أمين مجلس محافظة كربلاء المقدسة تستقبل وفد المركز  تعزيزاً للتعاون العلمي المشترك: جامعة الزهراء للبنات تستقبل وفد المركز المركز يعقد اجتماعه التحضيري الثاني لملتقى كربلاء الحضاري اعلام من كربلاء: السيد محمد علم الهدى والسيد محمد علي الاصفهاني بعد نجاح النسخة الثامنة.. المركز يعقد اجتماعه التحضيري الأول للمؤتمر العلمي الدولي التاسع لزيارة الأربعين أعلام من كربلاء: السيد عبد الحسين الحجة  صدور جزء جديد من مجلة الأربعين المُحَكَّمة عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء تستقبل وفد المركز عمادة كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء تستقبل وفد المركز لتهنئته بمنصبه الجديد، وفد من المركز يزور رئيس جامعة كربلاء خلال زيارته إلى الجامعة الرضوية.. وفد من المركز يلتقي رئاسة قسم البنات مركز كربلاء للدراسات والبحوث يعقد جلسة نقاشية عن مخرجات زيارة الأربعين مدير المركز يعقد اجتماعاً مهماً مع الهيأة الاستشارية وفد من المركز يحضر فعاليات المهرجان التكريمي لجائزة الرواية العربية
نشاطات المركز
02:04 PM | 2024-10-06 42
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

رحلة 10 سنوات مع الكتاب.. إصدار جديد عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث

أصدر مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، كتابًا تعريفيًا بعنوان "رحلة 10 سنوات مع الكتاب"، يوثق من خلاله جميع الإصدارات التي قدمها المركز منذ تأسيسه في عام 2013م ولغاية 2024م، ويمثل دليلًا لحصاد الإنتاج العلمي والفكري للمركز منذ تأسيسه، مسلطًا الضوء على الأبحاث والدراسات التي تناولت الجوانب التاريخية، الثقافية، والدينية لمدينة كربلاء المقدسة.
يهدف الإصدار إلى تقديم فهرسة تعريفية شاملة للإنتاج المعرفي الذي أسهم في تعزيز الدراسات المتعلقة بكربلاء، وتوثيق الإرث الحضاري والديني للمدينة. ويُعد مرجعًا مهمًا للباحثين والمهتمين بتاريخ المدينة وتطورها، إضافة إلى كونه يؤرخ الجهود المبذولة من قبل المركز في توسيع دائرة البحث والدراسة حول القضايا المتعلقة بكربلاء عبر عشر سنوات من العمل الدؤوب.
تناول الإصدار بين طياته الموسوعات العلمية التي صدرت عن المركز، والإصدارات المتعلقة بدراسة وتحقيق خطب الجمعة لممثل المرجعية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، ومختلف الإصدارات ذات الصلة بتراث مدينة كربلاء المقدسة وشخصياتها وأحداثها التاريخية، فضلاً عن الإرث العلمي الكبير لهذه المدينة المعطاءة، وكذلك سلسلة الرسائل والأطاريح لأساتذة الجامعات التي طبعت في المركز على هيأة كتب.
كما تضمن سلسلة الإصدارات المترجمة إلى اللغة الإنكليزية واللغات الأخرى، ونتاج المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن المركز (مجلة السبط، ومجلة الأربعين)، وكذلك الأعداد الصادرة عن مجلة أخبار المركز ومجلة الشباب.
لطلب نسخة من الكتاب: زيارة المكتبة العامة لمركز كربلاء للدراسات والبحوث/ باب بغداد/ بداية شارع السيدة زينب (عليها السلام).
كما تتوفر خدمة التوصيل لجميع المحافظات، عن طريق الاتصال على الرقم:
07719291909

Facebook Facebook Twitter Whatsapp