8:10:45
وفد أكاديمي من جامعة القادسية يزور المركز وفد من وزارة الشباب والرياضة يزور المركز يتضمن أشعاراً وقصصاً عن زيارة الأربعين.. إصدار جديد عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث إعلان ندوة أمين مجلس محافظة كربلاء المقدسة تستقبل وفد المركز  تعزيزاً للتعاون العلمي المشترك: جامعة الزهراء للبنات تستقبل وفد المركز المركز يعقد اجتماعه التحضيري الثاني لملتقى كربلاء الحضاري اعلام من كربلاء: السيد محمد علم الهدى والسيد محمد علي الاصفهاني بعد نجاح النسخة الثامنة.. المركز يعقد اجتماعه التحضيري الأول للمؤتمر العلمي الدولي التاسع لزيارة الأربعين أعلام من كربلاء: السيد عبد الحسين الحجة  صدور جزء جديد من مجلة الأربعين المُحَكَّمة عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء تستقبل وفد المركز عمادة كلية العلوم السياحية في جامعة كربلاء تستقبل وفد المركز لتهنئته بمنصبه الجديد، وفد من المركز يزور رئيس جامعة كربلاء خلال زيارته إلى الجامعة الرضوية.. وفد من المركز يلتقي رئاسة قسم البنات مركز كربلاء للدراسات والبحوث يعقد جلسة نقاشية عن مخرجات زيارة الأربعين مدير المركز يعقد اجتماعاً مهماً مع الهيأة الاستشارية وفد من المركز يحضر فعاليات المهرجان التكريمي لجائزة الرواية العربية من عادات وتقاليد مجتمعنا العراقي: سكب الماء خلف المسافر من الذاكرة الكربلائية: هكذا كان يتم تجبير الكسور
نشاطات المركز
10:17 AM | 2024-10-05 62
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

وفد أكاديمي من جامعة القادسية يزور المركز

زار وفد من جامعة القادسية مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، ضم الوفد عددًا من الأساتذة والباحثين من كليتي التربية والآثار. وجاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والمركز، والاطلاع على الأنشطة البحثية والمشاريع التي يقوم بها المركز.
استُقبل الوفد من قبل مدير المركز الأستاذ عبد الأمير القريشي وعدد من أعضاء الهيأة الاستشارية، وبدوره قدم الأستاذ القريشي شرحًا مفصلًا عن أهم الأبحاث والدراسات التي يجريها المركز، خاصة تلك المتعلقة بتاريخ وحضارة مدينة كربلاء والمناطق المحيطة بها.
 كما بحث الطرفان مشروع تتبع مسير الإمام الحسين (عليه السلام) من الحدود العراقية السعودية إلى كربلاء، والذي بدأه المركز منذ عام 2013، ووصل إلى مراحل متقدمة فيه، حيث تمكن المركز من الوصول إلى العديد من المواضع التي مر بها ركب الإمام (عليه السلام) وتم وضع علامات دلالية على هذه المنازل لإرشاد علماء الآثار والمهتمين.
وبعد اللقاء، قدم المركز عرضاً تعريفياً بهذا المشروع، حضره أساتذة وباحثي المركز والجامعة، استعرض خلاله الأستاذ الدكتور حيدر الكربلائي المستشار العلمي في المركز، والدكتور زهير الجواهري، جوانب مهمة من مشروع تتبع مسير الإمام الحسين (عليه السلام) والتحديات التي واجهت الفريق التخصصي الميداني الذي عمل عليه لسنين عديدة.

وفي الختام، أكد الطرفان على أهمية هذه الزيارة في تعزيز الروابط بين المؤسسات العلمية، بما يخدم تطوير البحث العلمي في البلاد ويعزز من تواصل الباحثين في مختلف المجالات الأكاديمية.

Facebook Facebook Twitter Whatsapp