مركز كربلاء يقيم أمسية رمضانية تحت عنوان: تتبع منازل سير الإمام الحسين (عليه السلام)

2018-05-20411


ضمن النشاطات العلمية الرمضانية التي حرص المركز على اقامتها. أقامَ مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة مساء يوم السبت الموافق 19/ 5/ 2018م، ندوة علمية بخصوص تتبع منازل سير الإمام الحسين (عليه السلام).

وقد حضرَ الندوة جمعٌ غفير يتقدمهم المتولي الشرعي للعتبة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) وعدد من مسؤولي العتبة، وآمر لواء المنطقة الخامسة الحدودية اللواء هزاع، فضلاً عن السادة الباحثين والمختصين بموضوع سير التتبع، منهم المؤرخين والجغرافيين والآثاريين والمهندسين، وغيرهم من الشخصيات العلمية الاخرى.

سلط الضوء خلال الندوة على اخر اكتشاف لمنزل سير الامام الحسين (عليه السلام) التي تم تحديدها من اللجنة العلمية في المركز وهوَ الاستدلال على قصر بني مقاتل، هذا القصر الذي اختلفت الروايات والقصص في تحديد موقعهِ.

وقد قدمَ الأستاذ الحاج عبد الأمير القريشي مدير المركز شرحاً علمياً مفصلاً، حول الاقاويل والروايات التي ذكرت في المواقع الافتراضية التي وضعتها الفرق العلمية السابقة، حيث كشف القريشي على موقع القصر مبيناً ذلكَ بالصور والنتائج التي توصلت اليه البعثة.

كما نال طرح الأستاذ القريشي استحسان جميع السادة الحاضرين، معربين عن سعادتهم وامتنانهم للجهود الطيبة لنتائج البعثة، واصفين الجهود المبذولة بـ(الجهد الجبار)، خدمةً للمسيرة العلمية ولتاريخ مدينة كربلاء المقدسة.