8:10:45
مَروِيّات الهدهد الغاضري ... إصدار جديد للمركز ممثل عن جامعة (أمير كبير) في ضيافة المركز نائب وسفير سابق في ضيافة المركز جانب من الحوار الذي أجرته وكالة كربلاء الدولية مع الأستاذ الدكتور رياض كاظم سلمان الجميلي. بحضور علمي وتخصصي.. ورشة عن طب الحشود في المركز قس مسيحي بريطاني يكتب عن تجربته الروحانية في زيارة الأربعين: هذا ما شهدته في كربلاء!! وفد من جامعة السبطين للعلوم الطبية في ضيافة المركز إدارة مستشفى السفير تستقبل وفد المركز استمرار الدورة الفقهية في المركز بالفيديو.. وفد من المركز يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث (المعرفة والرسالة الحسينية) مركز كربلاء للدراسات والبحوث يوقّع مذكرة تعاون علمي مع الجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية في إيران القاضي الاستاذ كاظم عبد جاسم الزيدي يزور المركز تمهيداً لإقامة مؤتمرين دوليين .. المركز يوجه دعوة رسمية إلى الجامعة الرضوية في إيران وفد من مركز كربلاء في ضيافة جامعة الإمام الرضا الدولية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفد من المركز يزور حوزة خراسان في مشهد المقدسة وفد من المركز يشارك في مؤتمر العلوم الإنسانية ومتطلبات العصر المركز يقيم ندوة إلكترونية عن قبور البقيع دعوة حضور ندوة الكترونية بهدف حفظ التراث الخاص بمدينة سيد الشهداء... مركز كربلاء للدراسات والبحوث يؤسس لعلاقات وثيقة مع إحدى أكبر المكتبات في إيران وفد من المركز يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث (المعرفة والرسالة الحسينية)
نشاطات المركز / الندوات والمؤتمرات
02:44 PM | 2024-03-28 192
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

كلية العلوم الإسلامية تحتضن ندوة تحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لإحياء تراث علماء كربلاء

بحضور أكاديمي وطلابي، استضافت كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء اليوم الخميس الموافق 28/3/2024 ندوة تحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لإحياء تراث علماء كربلاء (العلامة السيد علي الطباطبائي صاحب الرياض قدس سره الشريف) والذي يواصل مركز كربلاء للدراسات والبحوث سلسلة ندواته واعماله التحضيرية لتنظيمه في الشهر الرابع من عام ٢٠٢٥.
وافتتح الندوة الأستاذ الدكتور محمد حسين الطائي عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء متحدثاً عن أهمية هذا المؤتمر وما فيه من محاور مهمة ترتبط بالتراث العلمي لكربلاء وللسيد صاحب الرياض، وأكد على ضرورة أن يكون لأساتذة وباحثي الكلية دوراً في التعريف بشخصية هذا العالم الكبير وجهوده العلمية المخلصة ومواقفه المشرفة. مشيداً بدور مركز كربلاء للدراسات والبحوث في تنظيم هكذا مؤتمرات وندوات مهمة لإحياء وتخليد علماء مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).
وفي محاضرة له في الندوة، تحدث الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عن مسار الحركة العلمية في كربلاء المقدسة عبر التاريخ، مستعرضاً السفر الخالد لعلماء كربلاء منذ تأسيس الحوزة العلمية في أرض أبي الأحرار (عليه السلام)، وصولاً إلى حياة نادرة الزمان وسيد المحققين وسند المدققين السيد صاحب الرياض (قدس سره)، وما تركه من أثر علمي كان ولا يزال منهلا لطالبي علوم أهل البيت (عليهم السلام)، لا سيما كتابه النير (رياض المسائل).
كما أكد الأستاذ القريشي رغبة المركز في أن يكون لأساتذة الكلية إسهامات مميزة في هذا المؤتمر المهم، وذلك لإثراء وإنضاج المكتبة الكربلائية بالتراث العلمي الزاخر لعلمائها الأعلام، والذي تعرض إلى محاولات التغييب عبر حرق المكتبات وتهجير العلماء في حقب زمنية متعددة.
 وشهدت الندوة حضوراً واسعاً من الكوادر الإدارية والتدريسية وطلبة الدراسات العليا في الكلية، والذين شاركوا بمداخلات قيمة تمخض عنها نقاش علمي رفيع . فيما حضر من جانب المركز الأستاذ الدكتور نذير جبار الهنداوي المعاون العلمي، والأستاذ الدكتور مهدي نصر الله مستشار المركز والأستاذ الدكتور حيدر محمد الكربلائي مستشار المركز والأستاذ أسعد الشبلي مسؤول العلاقات والإعلام مع عدد من ممثلي المركز.  
وفي الختام كرَّم الأستاذ القريشي السيد عميد الكلية بشهادة تقديرية  تثميناً لتعاونه مع المركز. كما كرّم السيد عميد الكلية السيد مدير المركز وأعضاء الوفد  بشهادات تقديرية، متمنياً للمركز النجاح والرقي على الأصعدة كافة.

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة