8:10:45
المركز يقيم ندوة حول (الابتزاز الالكتروني ) المركز يعقد اجتماعاً تحضيرياً لمعرض الأربعين التشكيلي الدولي الثالث  بذكرى ولادته الميمونة.. المركز يعقد ندوة إلكترونية عن حياة الإمام الرضا (عليه السلام) تهنئة المركز يعقد ورشة علمية لمناقشة مشاكل النقل في زيارة الأربعين ندوة الكترونية ماذا تعرف عن مستشفى الحسيني القديم في كربلاء؟ روبرتاج تعريفي عن مهام الشعبة الفنية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث من هولندا.. الجامعة الإسلامية في روتردام تستضيف مدير المركز استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث في ضيافة جامعة لايدن الهولندية ممثل عن جامعة ذي قار يتحدث عن آخر تحضيرات الجامعة لمؤتمر الأربعين الثامن المركز يقيم ورشة علمية عن ظاهرة التسول استمرار الدورة الفقهية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث المركز يقيم ورشة علمية عن ظاهرة التسول بحضور ممثلي الدوائر المعنية من ألمانيا.. مدير المركز يلقي محاضرة علمية أمام جمع من الأكاديميين الشيعة مكتب مفوضية حقوق الإنسان في كربلاء يستقبل وفد المركز وفد من المركز يحضر فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء وفد من المركز يزور قسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري في قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة قسم الحماية الاجتماعية في محافظة كربلاء المقدسة يستقبل وفد المركز
اخبار عامة / أقلام الباحثين
10:57 AM | 2020-12-23 1999
جانب من تشيع الشهيد زكي غنام
تحميل الصورة

فلتكوني كما كانت زينب (عليها السلام)

 بقلم (عبير الجنيد)

رأت الناشطة السياسية "عبير الجنيد"، انه لولا دروس وعبر وثقافة وصبر وفصاحة وبلاغة السيدة زينب سلام الله عليها لما كانت كربلاء.

وقالت "الجنيد"، إن "زينب التي لولا دروسها وعبرها وصبرها وفصاحتها وبلاغتها لما كانت كربلاء، أيتها الفتاة المؤمنة والمسلمة كوني كزينب، أُنظري لنفسك يجب أن تري في نفسك شخصية زينب، لتكوني قاهرة كزينب ضد العدوى التي اجتاحت العالم بأسره، يجب أن تتحلي بهذه المرحلة بأخلاق زينب وثقافة زينب، وشخصية زينب، وشجاعة زينب، وهذا واجب كل أب ان يصنع في إبنته شخصية زينب، وكل أم أن تصنع في إبنتها شخصية زينب، يجب أن نحمل ثقافة زينب ونترك ثقافة الضالين الجاهلين والملعونين من أصحاب القردة والخنازير".

"يجب أن نقف أمام أعداءنا كما وقفت السيدة زينب (عليها السلام) وهزّت وذلّت بني أمية وبقي صدى صوتها مذلاً لهم طول الدهر".

"لا يجب أن نحصر السيدة زينب أن تكون مثالاً في الصبر ونغلق الأقواس، فكل النسوة اللاتي كانوا معها صبرن. كانت السيدة زينب مثالاً وقدوةً في كل المجالات، هذه هي زينبنا وهذه هي ثقافتها، تلك الثقافة التي ترفع من مراتب وشأن المرأة المؤمنة إلى أعلى الدرجات، أختي المؤمنة عندما نرتقي إلى هذا المستوى عندها سنصبح نساء هذه المسيرة القرآنية امام الأمة الإسلامية كافة".

"السيدة زينب (سلام الله عليها) لو لم تمثّل اخلاقها قبل ثقافتها، لما بقيت نوراً طول عمرها في جوهرٍ أسمه الأخلاق والحشمة والعفة، ولما كان لها في أعين المسلمين ذلك التأثير!!... أي لا نحاول ان نظهر وننمّي ثقافتنا ونترك اخلاقنا وعفّتنا وسلوكنا، ما الفائدة من ثقافتك وانتِ صورة سيئة في الأخلاق والقيم الانسانية والحشمة، ولو أن السيدة زينب (عليها السلام) كانت صورة سيئة في الأخلاق والحشمة والسلوك والمظهر، لكانت نظرة الناس إليها نظرة عادية في أفضل الأحوال".

"لذلك علينا أن نقتدي بثقافة السيدة زينب (عليها السلام)، أن نتبعها وأن نكون كما كانت زينب بحشمتها، وأخلاقها، وثقافتها، وجهادها، وكل هذا لا يمكن إلا لو حملنا أخلاق وثقافة وصبر زينب (عليها السلام)".

"فلنكن كما كانت السيدة زينب (عليها السلام)".

 

 

Facebook Facebook Twitter Messenger Messenger WhatsApp Telegram Viber Email
مواضيع ذات صلة