الاخبار والنشاطاتالمركز

مدير تربية كربلاء يتحدث عن الدوام المرتقب للمدارس الحكومية والأهلية

مدير تربية كربلاء يتحدث عن الدوام المرتقب للمدارس الحكومية والأهلية

أكّد مدير تربية محافظة كربلاء المقدسة "عباس عودة" إكتمال الإستعدادات الأمنية والصحية واللوجستية لبدأ العام الدراسي الجديد، مطمئناً في الوقت ذاته أولياء الأمور بالمحافظة على صحة أطفالهم وذلك بإتباع كافة الإجراءات الصحية والوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا في الصفوف الدراسية.

وقال "عودة" في تصريح لوكالات أنباء محلية، إن "هناك دعم متواصل ودور كبير للعتبتيّن المقدستيّن الحسينية والعباسية للتربية والتعليم في العراق عموماً وكربلاء المقدسة خصوصاً، ولما لها من أهداف وسمات تربوية قبل التعليمية"، مشيراً الى "فتح آفاق التعاون المشترك مع العتبتين المقدستين".

وأضاف "عودة" أن "هناك إستعدادات واسعة وكبيرة من قبل وزارة التربية لهذا العام، منها تقليص المناهج الدراسية، إضافةً الى جوانب صحية متبعة في الصف الدراسي والمدرسة والتي جاءت بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء والدفاع المدني لإنجاح العام الدراسي الجديد مع تهيئة كافة الجوانب الفنية للطلبة".

هذا وأوصى مدير تربية كربلاء المقدسة، الأهالي بـ "الإطمئنان الكامل على صحة اطفالهم، فهم أطفالنا أولاً"، مبدياً شكره للجهات الساندة منها العتبتيّن المقدستيّن الحسينية والعباسية المقدستين ومحافظة كربلاء لإنجاح العام الدراسي الجديد.

وعن بدء الدوام في المدارس الأهلية قبل الحكومية، بيّن "عودة" أنه "حصلت موافقة وزير التربية على دوام المدراس الأهلية التي توفّرت فيها شروط السلامة والوقاية الصحية"، مضيفاً بأن "العام الدراسي الجديد سيبدأ في جميع المدارس الاهلية والحكومية يوم 29 /11 /2020".

 

 

المصدر: http://non14.net/public/130363

Time: 0.3093 Seconds