الاخبار والنشاطاتالاخبار والنشاطات

توقيع اتفاقية بين مركز كربلاء للدراسات والبحوث وجامعة طهران الطبية لأرسال طلاب عراقيين لدراسة الطب في ايران

توقيع اتفاقية بين مركز كربلاء للدراسات والبحوث وجامعة طهران الطبية لأرسال طلاب عراقيين لدراسة الطب في ايران

"

  بتوجيه من سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشر مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة باجراء اتصالات مع الجامعات الطبية منذ عدة اشهر وبعد دراسة مستفيضة وقع الاختيار على جامعة طهران في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بخصوص ابتعاث طلاب عراقيين لدراسة الطب وذلك لسد النقص الحاصل في أعداد الأطباء العاملين في المستشفيات العراقية من جهة ,وتخريج كوادر  متخصصة للعمل في مستشفيات العتبة المقدسة  من جهة أخرى .
وقال مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الأستاذ عبد الأمير القريشي:- انه بعد دراسة معمقة لسير  الجامعات تم اختيار جامعة طهران الطبية  لما تحتله الجامعة من تسلسل متقدم في تصنيف الجامعات العالمية للتعامل معها وتوقيع اتفاقية لأرسال (50) طالب سنوياً من كافة المحافظات العراقية بحسب معدل ستضعه لجنة متخصصة.
وأضاف القريشي ان المركز سيتحمل كافة الأمور اللوجستية والفنية لابتعاث الطلبة المقبولين بما يضمن الرصانة العلمية , وسيقوم المركز  بمتابعة الطلاب من الناحية الإدارية والفنية والوقوف على مستوياتهم العلمية . ونوه  القريشي ان هناك توجيهات من سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتغطية تكاليف الطالب المتخرج الأول على دفعته طيلة الفترة الدراسية .

"