الاخبار والنشاطاتالمركز

للمرة الأولى منذ 150 عام... الهند لن تشهد مراسيم عزاء إستشهاد الإمام علي -عليه السلام - علناً

للمرة الأولى منذ 150 عام... الهند لن تشهد مراسيم عزاء إستشهاد الإمام علي -عليه السلام - علناً

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا Times of India" الهندية، أنه وللمرة الأولى منذ 150 عاماً في تاريخ الهند، لن يتم إجراء التشييع الرمزي الخاص بذكرى إستشهاد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" في البلاد.

وقالت الصحيفة الرسمية في تقرير خاص، إن "الطقوس الجماهيرية السنوية بهذه المناسبة والتي تستمر لثلاثة أيام متواصلة بدءاً من التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وحتى الحادي والعشرين منه، سوف لن تُقام هذا العام بسبب إجراءات حظر التجوّل المفروضة في الهند بسبب المخاوف من إنتشار عدوى فيروس (كورونا)".

وتابع التقرير أن "الموالين الهنود إعتادوا ومنذ الساعات الأولى لصبيحة يوم 19 رمضان وحتى يوم 21 منه، على التوافد لمدينة (رستم النجار) القديمة لإقامة مراسم العزاء الخاصة بهذه المناسبة"، مضيفةً أن "المواكب الحسينية في مدينة (إيمبارا) قد أعلنت وعبر لافتات خاصة على مقرّها في المبنى المسمى بـ (النجف)، عن تأجيلها للطقوس العلنية تماشياً مع الظرف الصحي الراهن وللمرة الأولى منذ سنة 1870م".

ونقلت الصحيفة الهندية عن حفيد مؤسس موكب "رمضان 21" في البلاد "حسن ميرزا" قوله إن "التقليد الذي بدأه جدّه عام 1870م بعد مشاهدته في العراق، سيتم تأجيله الى العام القادم منعاً لتوافد جماهير الموالين مما سيؤدي بدوره سيؤدي إلى كسر إجراءات الحجر الصحي السارية حالياً".

 

 

المصدر:
https://timesofindia.indiatimes.com/city/lucknow/no-procession-for-imam-alis-martyrdom-this-year/articleshow/75685142.cms