الاخبار والنشاطاتالمركز

مناقشة الواقع السياسي والخدمي في مدينة كربلاء المقدسة في ندوةٍ علميةٍ خاصة

مناقشة الواقع السياسي والخدمي في مدينة كربلاء المقدسة في ندوةٍ علميةٍ خاصة

ضمن الجهود المبذولة من قبل مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة في تشخيص المشكلات التي تواجهها مدينة كربلاء ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة لها، فقد أقام المركز ندوةً علميةً خاصة عن الواقع السياسي والخدمي في المدينة خلال الفترة التي تلت سقوط نظام البعث المقبور.
وكانت الندوة التي حملت عنوان (الدور السياسي والخدمي لحكومة كربلاء المحلية بعد عام 2003م)، برئاسة د. أنور الحيدري وعضوية كل د. سعدي الإبراهيمي ود. حيدر فوزي كمحاضريّن ممثلين لمركز الدراسات الإستراتيجية في جامعة كربلاء، حيث إفتتح الحيدري فعاليات الندوة بالترحيب بالسادة الحضور، مع توضيح الأهمية التاريخية والسياسية التي تتمتع بها محافظة كربلاء المقدسة عبر تاريخها الحديث والمعاصر، تاركاً بعدها الحديث للدكتور سعدي الإبراهيمي الذي ألقى ورقةً بحثيةً عن الواقع السياسي لمحافظة كربلاء والحكومات المحلية التي تعاقبت على إدارتها بعد العام 2003 وعلى كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
من جانبه، قام الدكتور حيدر فوزي بإلقاء ورقته البحثية والخاصة بالواقع الخدمي لمحافظة كربلاء بعد عام 2003، موضحاً مقدار التخصيصات المالية للمحافظة وأهم المشاريع المنجزة والمتلكئة والأسباب من وراء هذا التلكؤ، ليقوم بعدها رئيس الندوة بفتح باب النقاش أمام السادة الحاضرين والإجابة عن أسئلتهم وإستفساراتهم.