الاخبار والنشاطاتالمركز

إنطلاق فعاليات الإجتماع الثاني بين مركز كربلاء وجامعة طهران للعلوم الطبية

إنطلاق فعاليات الإجتماع الثاني بين مركز كربلاء وجامعة طهران للعلوم الطبية

إنطلقت في صباح يوم الخميس الموافق 28 من شهر آذار لعام 2019، وعلى قاعة مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الإجتماع الثاني بين المركز ووفد جامعة طهران للعلوم الطبية من أجل بحث مجموعة من القضايا المشتركة بين الجانبين.

وحضر جلسات الإجتماع كل من مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي والهيئة الإستشارية للمركز كممثلين عن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من جهة، والمعاون الدولي لرئيس جامعة طهران للعلوم الطبية "د. رامين كوردي" ومجموعة من كبار مسؤولي الجامعة كممثلين عن الجانب الإيراني من جهة أخرى، حيث تم التباحث خلال هذا الإجتماع حول مشروع تأسيس فرع دولي لجامعة طهران للعلوم الطبية في مدينة كربلاء المقدسة بالشراكة مع العتبة الحسينية المقدسة، فضلاً عن مناقشة سبل دعم وإسناد الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة المذكورة عبر الزمالات الدراسية التي يوفرها المركز على مدار العام.

يذكر أن مركز كربلاء للدراسات والبحوث كان قد عقد في الـ 29 من تشرين الثاني عام 2018، الإجتماع الأول من هذا النوع مع ممثلين عن جامعة طهران للعلوم الطبية، متبوعاً بسلسلة من الإجتماعات المماثلة مع هيئات وشخصيات حكومية عراقية في إطار تمهيد الطريق نحو إقامة المشاريع ذات الإهتمام المشترك.