الاخبار والنشاطاتالمركز

مركز كربلاء يقيم ندوة متخصصة لوضع حلول النقل والمرور في المدينة

مركز كربلاء يقيم ندوة متخصصة لوضع حلول النقل والمرور في المدينة

اقامَ مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة صباح يوم السبت الموافق (2/ 3/ 2019م) الندوة العلمية الموسومة (النقل والمرور في مدينة كربلاء المقدسة – تحديات وحلول-) اذ القى فيها الأستاذ الدكتور محمد علي الانباري التدريسي في كلية الهندسة/ جامعة بابل، بحثاً وضح فيه كيفية حل مشاكل الاختناقات المرورية التي تعاني منها مدينة كربلاء المقدسة، وحضرها جمع من الأساتذة المختصين من جامعة بابل وكربلاء، ومدير التخطيط العمراني في محافظة كربلاء الأستاذ باسم عباس علي.

تراس الجلسة الأستاذ الدكتور شاكر فالح شاكر المختص في الهندسة المدنية والطرق في جامعة كربلاء والمستشار في المركز حيث رحب بالسادة الحضور.

وبعدها استعرض الدكتور الانباري مشروعة المقترح (درع الامام الحسين -عليه السلام-) والذي من المؤمل ان يقوم بحل مشكلة شبكة النقل في المدينة لاسيما في الزيارات المليونية، ويبدأ المشروع من منطقة سيطرة بغداد متجهاً الى مرقد عون (عليه السلام) ومن ثم الى مرقد الحر (عليه السلام) انتهاءً بشارع سيطرة النجف الأشرف بطول (30 – 35 كم).

واستعرضَ الدكتور الانباري أهمية هذا الطريق والمنافع التي ستجنيها المحافظة واهمها: تشجيع القطاع السياحي والصناعي والتجاري على امتداد الطريق، فضلاً عن حماية بيئة المدينة من التجريف المستمر للأراضي والبساتين الزراعية القريبة من المركز.

كما ابدى السادة الحضور ملاحظاتهم واقتراحاتهم التي تغني فكرة المشروع.

واختتمت الندوة بشكر وثناء السادة الحاضرين لإدارة وكوادر المركز على دعمهم المتواصل في إقامة مثل هذه الندوات التي تصب في خدمة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).