الاخبار والنشاطاتالمركز

مركز كربلاء في ضيافة وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية

مركز كربلاء في ضيافة وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية

زار وفد من مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسنية المقدسة صباح يوم الثلاثاء الموافق (22/ 1/ 2019م) وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، إذ ترأسَ الوفد الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير المركز وضمَ عدداً من مستشاري وأعضاء المركز.

 والتقى الوفد الدكتور عبد الأمير الحمداني وزير الثقافة والآثار والسياحة، حيث باركَ الأستاذ القريشي للسيد الوزير تسنمه منصب الوزارة، ثم أهدى إليه باقة من الورد متمنياً له الموفقية والتقدم والازدهار.

بعدها جرى الحديث عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث من حيث نشأته وأهدافه وطموحاته وما قدمه من إنجازات على مدى السنوات الخمس الماضية، ووضع الخطط والأهداف التي تسعى إدارة المركز لتحقيقها في المستقبل، خصوصاً فيما يتعلق بطباعة موسوعة كربلاء الحضارية، وتاريخ نهر العلقمي، بالإضافة الى مشروع تتبع منازل سير الإمام الحسين (عليه السلام) هذا المشروع الرائد والفريد من نوعه الذي اوشكَ المركز على الانتهاء منه، فضلاً عن تسجيل زيارة الأربعين ضمن لائحة التراث غير المادي في منظمة اليونسكو العالمية جاء ذلكَ بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية العامة.

فيما واعربَ السيد الوزير عن سعادته واعجابه بالمنجزات الكبيرة لمركز كربلاء للدراسات والبحوث متمنياً له المزيد من التوفيق والتقدم في إظهار تاريخ مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

وفي هذا السياق تم الاتفاق بين إدارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث وبين السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار على التعاون المشترك في العديد من المجالات العلمية والثقافية خصوصاً فيما يتعلق بإقامة المؤتمرات والندوات العلمية.