الاخبار والنشاطاتالمركز

ندوة بعنوان الصحافة الكربلائية بين الأمس واليوم- التحديات والمعوقات-

ندوة بعنوان الصحافة الكربلائية بين الأمس واليوم- التحديات والمعوقات-

اقامَ مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة صباح يوم السبت الموافق (5/ 1/ 2019م) ندوة علمية بعنوان ((الصحافة الكربلائية بين الأمس واليوم- التحديات والمعوقات)، حضرَ الندوة العديد من الأساتذة الجامعيين والإعلاميين من داخل وخارج المحافظة وممثل البرنامج الإنمائي الأمم المتحدة الأستاذ علي كمونة.

ترأس الجلسة الأستاذ عبد الأمير الكناني حيث رحبَ بكافة الحضور الكرام، واعربَ عن شكره وامتنانه وتقديره لإدارة المركز وبالجهود المبذولة في خدمة الحركة العملية في مدينة كربلاء المقدسة وفي إقامة هذه الندوة.

ومن ثم القى الدكتور حسام الدعمي ورقته البحثية الموسومة (الصحافة الكربلائية حتى الوقت الحاضر) حيث أستعرض فيها تاريخ الصحافة الكربلائية منذ صدور اول جريدة رسمية الى يومنا هذا مستعيناً بالأحداث التي مرت فيه الصحافة الكربلائية وبتاريخ كلًّ منها.

بعدها القى الأستاذ توفيق الحبالي نقيب صحفيي كربلاء المقدسة ورقة بحثية قيمة دارت حول مهنية الصحافة بين الامس واليوم، واستعرض فيها أهم التحديات والمعوقات التي تواجهها الصحف والمجلات والاذاعات والقنوات التلفزيونية، وأسباب العزوف عن قراءة الصحف المطبوعة، والاخطاء الشائعة في العمل الصحفي، فضلاً عن عدم ممارسة بعض الصحفيين دورهم في نقل المعلومات الصادقة.

ثمَ فُتحَ مجال المداخلات للسادة الحضور والتي أضافت روح الحرص على تطوير مهنية الصحافة بما يؤدي بالصحافة الكربلائية للارتقاء الى مستوى العالمية، فيما أشادَ الحاضرون بإدارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث على سعيهم المتواصل خدمة لمدينة سيد الشهداء (عليه السلام).