الاخبار والنشاطاتالمركز

مركز كربلاء في ضيافة السفارة التركية في بغداد

مركز كربلاء في ضيافة السفارة التركية في بغداد

زار وفد من مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة يوم الخميس الموافق (20/ 12/ 2018م) السفارة التركية في بغداد، برئاسة الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي مدير المركز يرافقهُ عددٍ من مستشاري المركز، وكان في استقبالهم سعادة السفير الاستاذ فاتح يلديز.

وفي مستهل اللقاء أكد الاستاذ القريشي على أهمية فتح آفاق التعاون العلمي والحصول على أهم الوثائق العثمانية التي تخص مدينة كربلاء المقدسة، فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات وإقامة المؤتمرات والندوات والورش العلمية بما يخدم الجانبين.

ومن جانبه رحبَ سعادة السفير يلديز بوفد المركز وأبدى استعدادهُ للتعاون التام فيما يخص مخاطبة المراكز البحثية والمؤسسات العلمية والجامعات التركية التي تُعنى بالبحوث والدراسات الخاصة بالوثائق العثمانية.

وقد عبر الأستاذ القريشي عن امتنانه لحسن الضيافة والاستقبال، وأهدى السفير عدداً من إصدارات المركز العلمية ومن بينها موسوعة كربلاء الحضارية المختصة بالوثائق العثمانية فضلاً عن درع المركز.

والجدير بالذكر ان هذه الزيارة تأتي ضمن العديد من الزيارات الميدانية التي تهدف الى تعزيز التعاون وفتح آفاق مشتركة بين مركز كربلاء للدراسات والبحوث والمؤسسات الدولية والمحلية في العراق.