الاخبار والنشاطاتالمركز

النائب حامد الموسوي عضو مجلس النواب في ضيافة المركز

النائب حامد الموسوي عضو مجلس النواب في ضيافة المركز

 

زارَ الأستاذ المهندس حامد عباس الموسوي النائب في مجلس النواب العراقي عن محافظة كربلاء المقدسة والأستاذ عباس فاضل القنبر مدير مكتب نواب كربلاء صباح اليوم الاحد الموافق (2/ 12/ 2018م) مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، وكان باستقبالهما الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي مدير المركز وعدد من أعضاء الهيئة الاستشارية.

في مستهل الزيارة استعرض النائب الموسوي اهم البرامج والاهداف المرسومة حول تفعيل وفتح باب الاستثمار والبناء وتدعيم دور الوزارات الحكومية مثل (الصحة والبيئة والتربية والنقل والمواصلات والامن وغيرها) فيما يخدم مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) في الزيارات المليونية.

واكد على إمكانية الاستعانة بإدارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث بسبب امتلاكها جميع المقومات والمعلومات العلمية والأكاديمية فضلاً عن امتلاكه قاعدة بيانات متخصصة عن مدينة كربلاء المقدسة.

من جانبهِ اعربَ الأستاذ القريشي عن شكره وامتنانه للأستاذ الموسوي وسعيه المتواصل لخدمة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، ثمَ قدمَ نبذة تعريفية عن المركز منذ بداية تأسيسه عام (2013م) الى الان منها ما يتعلق في إقامة المؤتمرات والندوات والورش العلمية فضلاً عن طباعة الكتب والاصدارات العلمية وتسجيل زيارة الأربعين المليونية ضمن لائحة التراث غير المادي، وبسط التعاون العلمي مع جميع الوزارات والهيئات التعليمية بغية اشراكها في حفظ تراث مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) وإنجاز طباعة موسوعة كربلاء الحضارية.

واختتمت الزيارة بالدعوة الى تدعيم التعاون المشترك بين مجلس النواب العراقي وبين المركز فيما يخص إقامة الورش العلمية والندوات التثقيفية.