الاخبار والنشاطاتالمركز

بالتعاون مع الاكاديمية العراقية في بغداد مركز كربلاء يقيم ورشة عمل بخصوص النزاهة

بالتعاون مع الاكاديمية العراقية في بغداد مركز كربلاء يقيم ورشة عمل بخصوص النزاهة

اقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع الاكاديمية العراقية في هيئة النزاهة صباح يوم الاحد الموافق (11/ 11/ 2018م) ورشة عمل تحت شعار (برنامج الشفافية وحماية المال العام) بحضور جميع أعضاء فريق عمل النزاهة في المحافظات.

وقد القى الدكتور باسم علوان العقابي مدير دائرة العلاقات في هيئة النزاهة كلمة رحب فيها بالسادة الحاضرين معرباً عن شكره وامتنانه لإدارة المركز المتمثلة بالأستاذ عبد الامير القريشي ووحدة العلاقات والاعلام في المركز لتعاونها المثمر في استضافة واقامة هذه الورشة.

واوضحَ الدكتور العقابي خلال عرض المادة الأولية لبرنامج (الشفافية وحماية المال العام) على أهمية تكريس الجهود المبذولة من قبل شرائح المجتمع العراقي عامةً (افراداً ومؤسسات) ودور المرجعية الرشيدة والعتبات المقدسة بمساعدة واشراك وسائل الاعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية) في مكافحة الفساد الاداري والمالي المستشري في اغلب الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.

بعدها فتح الفرصة امام الحاضرين في ابداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم للمضي قدماً في مكافحة الفساد.

اختتمت الورشة بإصدار جملة من التوصيات اهمها: انشاء مكاتب في جميع دوائر الدولة والوزارات العراقية للكشف والحد من ظاهرة الفساد المستشري، والاهتمام بالبنى التحية لهيئة النزاهة، بالإضافة الى اشراك المواطن في كشف الفساد المالي والاداري، وزج العاملين في هيئات النزاهة في المحافظات بدورات يستطيع من خلالها الكشف عن المفسدين لان المفسدين يمتلكون خططاً واساليب احترافية في سرقة المال العام.

واخيراً أثنى  الحاضرين على ادارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة لحسن الاستقبال والضيافة، آملين اقامة هكذا ورش تستطيع من خلالها تحديد السلبيات المنتشرة في المجتمع العراقي ووضع الحلول اللازمة للقضاء عليها.