الاخبار والنشاطاتالمركز

الدكتورة مواهب الخطيب تلقي محاضرة بالمركز

الدكتورة مواهب الخطيب تلقي  محاضرة بالمركز

بمناسبة حلول أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وحضور الدكتورة مواهب الخطيب الأستاذة في علوم القران والتنمية البشرية الى مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسنية المقدسة.

القت الدكتورة الخطيب ظهر اليوم (30/ 10/ 2018م) محاضرة في التنمية البشرية تحت عنوان (رصد المشهد الثقافي خلال زيارة الأربعين) بحضور الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير المركز والأساتذة الباحثين ومنتسبي المركز.

 وحملت هذه المحاضرة الكثير من الأمور والجوانب والاحداث والدلات الواضحة عن زيارة اربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، منها ما جاء في محكم الآيات القرآن الكريم ومنها ما تم ذكره من اقوال اهل البيت (عليهم السلام).

ثم تطرقت الدكتورة الخطيب الى البحوث العلمية التي يساهم في كتابتها الباحثون في المركز وكيفية تسخيرها في قضية زيارة الأربعين المليونية، وكيفية معالجة الظواهر السلبية إن وجدت لتقويمها وبلورتها لتصب في خدمة زائري قبر الإمام الحسين (عليه السلام) ومدينة كربلاء المقدسة.

  وأضافت ايضاً: يجب تسخير كل الطاقات الشبابية الفعالة لتقديم الفائدة الى جميع الزائرين والوافدين من داخل وخارج العراق، ورص الصفوف لحل المشاكل العالقة، وجعل من قضية سيد الشهداء (عليه السلام) منهجاً يُقتدى به في كل زمان ومكان.

بعدها أثني الأستاذ عبد الأمير القريشي على ما ألقته الدكتورة شاكراً جهودها المتواصلة في خدمة القضية الحسينية ومدينة كربلاء المقدسة.

وتخللت المحاضرة بعض المداخلات من قبل السادة الحضور: منها ما يتعلق بطريقة اطعام الزائرين والقسم الاخر ما يخص طباعة بروشورات تثقيفية تخص الزائرين وخصوصاً شريحة الشباب توزع خلال الزيارة.