الاخبار والنشاطاتالمركز

الدكتور والباحث اكسم احمد فياض جامعة اللاذقية جمهورية سوريا العربية في لقاء حصري مع اعلام المركز

الدكتور والباحث اكسم احمد فياض جامعة اللاذقية جمهورية سوريا العربية في لقاء حصري مع اعلام المركز

اجرت وحدة العلاقات والاعلام في المركز بعض اللقاءات مع بعض السادة الباحثين المشاركين في وقائع المؤتمر العلمي الدولي الثاني لزيارة الأربعين، ومن ضمن اللقاءات التي أجريت كان مع الدكتور والباحث (اكسم احمد فياض) التدريسي في جامعة اللاذقية/ الجمهورية السورية العربية، ليتحدث لنا عن وقائع المؤتمر وكيفية القاء البحوث وطريقة الاستقبال والتنظيم؟

حيث قال: ضمن محاور البعد التاريخي والجغرافي للإمام الحسين (عليه السلام) قمنا بالمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لزيارة الأربعين بالبحث العلمي الموسوم/ استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بين المشروطية التاريخية وقداسة العود الابدي المطلق.

وأضاف الفياض: كانت نتائج المؤتمر أكثر من المتوقع لإنها قدمت رؤىً جديدة لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) ولخدمة الزائرين والارتقاء بهذه الشعيرة المقدسة لتنقل من تظاهرة مليونية الى حدث عالمي مقدس، فضلاً عن ان المؤتمر قام بتقديم مسوغات شرعية عقائدية من القرآن والسنة لزيارة المكان المقدس.

كما أبرز المؤتمر من خلال البحوث قدسية الزمان والمكان والتضافر عبر استشراف جاء به الرسول محمد (صل الله عليه وآله وسلم) وامير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)، اذ قدموا رؤيا واضحة لسيد شباب اهل الجنة (عليه السلام) منذ طفولته المباركة.

اما بخصوص الاهتمام بضيوف المؤتمر قال الدكتور فياض: كان كرم الضيافة كبيراً جداً وما ذلك الا من بركة الإمام الحسين (عليه السلام) والقائمين على العتبة الحسينية المقدسة وإدارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث، فكان نقل الزائرين عالي التنظيم وحسن الضيافة أكثر من رائع.

واختتم الدكتور الفياض: اتمنى المشاركة في جميع المؤتمرات المنظمة من قبل مركز كربلاء للدراسات والبحوث لا سيما ما يخص العقائد العلمية بالإمام الحسين (عليه السلام) واهل بيته الكرام، وان تطبع البحوث المشاركة في بروشورات توضع في المراكز الثقافية ومعارض الكتب وتوزع في الزيارات الاربعينية خدمةً لابي عبد الله الحسين (عليه السلام).