الاخبار والنشاطاتالمركز

الجلسة الختامية والتوصيات التي خرج بها المؤتمر

الجلسة الختامية والتوصيات التي خرج بها المؤتمر

أختتمت مساء يوم الخميس 8 صفر الخير 1440هـ الموافق 18/10/2018م اعمال المؤتمر الدولي الثاني لزيارة الأربعين المباركة الذي أقامه المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الأربعين في مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتضمنت جلسة الختام عرضاً قدمه الأستاذ رشيد جبار شنجار مدير البيت الثقافي في وزارة الثقافة لمراحل اعمال اعداد تسجيل ملف ضيافة زيارة الأربعين في منظمة اليونسكو والجهود الكبيرة التي بذلها المركز في اعداد هذا الملف بعدها القى الدكتور مازن الحسني رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر كلمة شكر فيها السادة الباحثين الذين قدموا بحوثهم الرائعة والتي ساهمت بإثراء الجلسات البحثية بالجانب العلمي واضفت عليه طابع النقاشات الساخنة مما بعث في نفوس الحضور البهجة والاعجاب بالمستوى العلمي العالي للبحوث ومدى تطورها وواقعيتها وبعده قام عضو اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور رياض الجميلي بتلاوة التوصيات التي خرج بها المؤتمر وكانت الاتي:

1. التأكيد على أهمية زيارة الأربعين المباركة على المستويين الداخلي والخارجي كونها من أعظم الشعائر الدينية التي تجمع أبناء الشعب الواحد وتجسد التعايش السلمي والمجتمعي.

2. نقدر جميع الجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس الأكاديمي العلمي لزيارة الأربعين ونأمل المشاركة الفاعلة من جميع الجامعات العراقية في عضوية المجلس.

3. نشدد على ضرورة ادامة زخم المؤتمرات العلمية إقامة المؤتمرات والندوات العلمية وإقامة الورش العلمية التي تخص بالزيارة، كونها من المظاهر الاجتماعية والروحية، ونطمح ان تدرس مظاهرها ضمن رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه.

4. نوصي بطباعة الأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر لتكون مرجعاً علمياً للباحثين ونشرها على الموقع الالكتروني لمركز كربلاء للدراسات والبحوث..

5. توسيع قاعدة المشاركة العلمية من مختلف المجتمع العلمي من الداخل والخارج بمختلف أطيافه الدينية والعقائدية واللغوية لبيان هذا الحدث الاجتماعي البالغ الأهمية بأسلوب البحث العلمي السليم وتوظيف نتائجه لخدمة شعبنا العراقي على كافة المستويات.

وبعدها شكرَ الأستاذ الدكتور حسن الكَريطي جميع السادة الباحثين والمشاركين والاخوة العاملين في مركز كربلاء للدراسات والبحوث يتقدمهم الأستاذ عبد الأمير القريشي، وجميع الاخوة الإعلاميين الذين ساهموا في نقل وقائع المؤتمر، مشيداً بسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في دعمة المتواصل ولا محدود في انعقاد جميع فعاليات المؤتمرات في المركز لظهار تراث مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).