المكتبةاصدارات المركز

موسوعة كربلاء الحضارية الشاملة(محور النهضة الحسينية)

موسوعة كربلاء الحضارية الشاملة(محور النهضة الحسينية)

صَدَرَ عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة الدفعة الثالثة من موسوعة كربلاء الحضارية الشاملة، محور النهضة الحسينية يحوي على ثمانية أجزاء توزعت على النحو الاتي:

الامام الحسين عليه السلام حياته والجذور التاريخية للنهضة المباركة، لمجموعة من الباحثين ويقع هذا الجزء في 276صفحة.

فيما تحدث الجزء الثاني عن بداية حركة النهضة المباركة من مكة المكرمة حتى وصول الامام عليه السلام موضع "ذو حسم"، ويقع في 263صفحة كتباها مجموعة من الباحثين أبرزهم الأستاذ الدكتور ناجي حسن.

والجزء الثالث فأنه يستعرض آراء بعض المستشرقين عن الامام الحسين عليه السلام بقلم الأستاذ الدكتور المتمرس عبد الحسين مهدي الرحيم.

في حين أن الجزء الرابع يتحدث عن اصداء نهضه الامام الحسين (ع) في دراسات المستشرقين منذ القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الحاضر، بقلم الأستاذ الدكتور عبد الجبار ناجي الياسري.

اما الأجزاء التي تلت ذلك وهي ثلاثة أجزاء فإنها ضمت في طياتها تراجم شهداء الطف قبل الواقعة وشهداء بني هاشم والشهداء من الأنصار، بقلم الكاتب الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي.

وتطرق الجزء العاشر من محور النهضة الحسينية فأنه يسطر تراجم مجموعة من خطباء المنبر الحسيني وهو بقلم الباحثين في مركز كربلاء للدراسات والبحوث، ويقع هذا الجزء في 309 صفحة من القطع الوزيري.

هذا ما جاء ضمن موسوعة كربلاء الحضارية الشاملة في محور النهضة الحسينية المباركة.