المكتبةاصدارات المركز

مشهد الحسين( عليه السلام) وبيوتات كربلاء

مشهد الحسين( عليه السلام) وبيوتات كربلاء

ضمن جهود مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة في رفد القرّاء والباحثين الكرام بكل ما هو نافع ومفيد في مجالات البحث العلمي والعملي، وإيماناً منه بأهمية التراث الحضاري لمدينة كربلاء المقدسة، فقد صدرَ مؤخراً عن المركز كتاب (مشهد الحسين "ع" وبيوتات كربلاء) ضمن سلسلة إصداراته العلمية لعام (1440هـ - 2019م) وهوَ من تأليف المرحوم العلامة الشيخ مجيد الهر.

ويتناول الكتاب الذي يقع في خمسة أجزاء من الحجم المتوسط، بعضاً من أحاديث آل البيت الأطهار بخصوص أرض كربلاء خلال فترة تاريخها المبارك، بالإضافة الى شروحات للعلاقة بين جغرافية وتاريخ هذه المدينة، مع بيان لبعض الأحداث المحلية والإقليمية والدولية المرتبطة بها.

ومما بينّه المؤلف أيضاً عبر كتابه هذا، هو تراجم وافية لعدد من معالم الأدب والثقافة الكربلائية وبيوتاتها العريقة وشخوصها الكبار، مع التعريف بنتاجاتهم الأدبية المتنوعة شعراً ونثراً، فضلاً عن بعض المقالات الحسينية التي جادَ بها بعض الأدباء والمثقفين من أبناء هذه المدينة المقدسة لتكون أرثاً خالداً يضيء بنوره الساطع ساحات المعرفة والثقافة العربية والإسلامية على مدى العصور.

يُطلب الإصدار من مكتبة مركز كربلاء للدراسات البحوث / حي البلدية الشارع العام – مقابل تربية محافظة كربلاء، أو منافذ البيع في العتبة الحسينية المقدسة.