المكتبةاصدارات المركز

صدرَ عن مركز كربـلاء للدراسـات والبحــوث كتاب دراسات وبحوث في زيارة الأربعين

صدرَ عن مركز كربـلاء للدراسـات والبحــوث كتاب دراسات وبحوث في زيارة الأربعين

من ضمن المشاريع المعرفية المهمة التي تبناها مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة طباعة الكتب التي تتعلق بالإرث الكربلائي المَعرفي وقد صدرت لحد الآن عشرات الكتب في هذا الباب...

ومن تلك الكتب المهمة التي صدرت حديثاً عن المركز كتاب (دراسات وبحوث في زيارة الأربعين)، تأليف مجموعة من الباحثين.

والكتاب هو من ضمن سلسلة إصدارات موسوعة زيارة الأربعين، وهو يحمل بين طياته معلومات ذات قيمة علميَة وتاريخيَّة وتراثيَّة ومعنوية وسلوكية في زيارة الأربعين المباركة.

واهم ما جاء في الكتاب هو ديناميكية تفاعل (الذات والآخر) في مجتمع الأربعين وعلاقتها بالتصورات المستقبلية، والعشرون من صفر عاصفة التاريخ الدائمة في أشعار سبايا أهل البيت (عليهم السلام)، وأثر الابعاد الإيجابية في مسيرة الأربعين على تغيرات السلوك الإنساني للزائر الحسيني، كما وصف زيارة الأربعين خطابياً فضلاً عن الدور الأمني لقوات الحشد الشعبي المقدس في حفظ امن الزائرين الكرام واخيراً بين الكتاب ثنائية السلام والامن في زيارة الأربعين.

آملين أن يساهم هذا الكتاب برفد المكتبة ودور النشر بالمعلومات الكثيرة عن زيارة الأربعين المباركة، ويزود الباحثين بمنهل يمكن الرجوع إليه لإعداد دراساتهم المستقبلية.

يُطلب الإصدار من مكتبة مركز كربلاء للدراسات البحوث / حي البلدية الشارع العام – مقابل تربية محافظة كربلاء، أو منافذ البيع في العتبة الحسينية المقدسة.