موسوعة زيارة الاربعين المباركةموسوعة الأربعين

موسوعة زيارة الاربعين ومراحلها التاريخية

موسوعة زيارة الاربعين ومراحلها التاريخية

                                                                                       
    نظراً للأهمية العالمية التي تحضى بها زيارة الاربعين المباركة ، انطلق مركز كربلاء للدراسات والبحوث بمشروع كتابة موسوعة شاملة عن الزيارة المباركة في جوانبها المتعددة الفكرية والعقائدية والاجتماعية والثقافية....
 اذ سبق وان قام المركز ندوات وورش عمل عدة ناقش فيها الجوانب الاقتصادية والعقائدية والاجتماعية وغيرها من خلال ثلاثة عشر ندوة وعشرة من ورش العمل ابتداءً منذ عام 2013م واستجابة لتوجيهات سماحة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي ) دام عزه.
القاضية بان تكون الندوات والــورش المشـــار اليها هــــــي موســـوعة عالمية عن زيارة الاربعين ،فقد شرع المركز ومنذ أشهر عدة بوضع الخطط والاليات العلمية التي تساهم في انجاح المشروع، وفي هذا الاتجاه تم تشكيل لجنة عليا يترأسها سماحــة السيد(محمد علي الحلو ) وكل من اعضاء اللجنة مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الحاج (عبد الامير القريشي ) وفضيلة الشيخ ابراهيم النصيراوي وبعض من مستشاري المركز (الدكتور رياض الجميلي وعبد الحسين الرحيم والدكتور سليم الجوهر والاستاذ ماجد الخاقاني ).
وقامت اللجنة بأجراء الاتصالات اللازمة لذلك وعقدت بدورها اجتماعات عدة خلال الاشهر الماضية كان اخرها الاجتماع الذي عقد في مقر المركز ظهر يوم الاحد 24/1/2016.
ومما يجدر الاشارة اليه ان اللجنة قررت قيام اللجان الفرعية وبمباشرة اعمالها بخصوص جمع كل ما كتب عن زيارة الأربعين للفترة الماضية فضلا عن التقارير الاخبارية وغيرها مما تنشر في وسائل الاعلام الاسلامية والغربية .
ومن جانب اخر اوصت اللجنة بمتابعة الكتاب والمؤلفين والباحثين الذين تم التعاقد معهم سابقا وضرورة مفاتحة اكبر عدد ممكن من الكتاب والباحثين في انحاء العالم من المسلمين او الغير مسلمين .
هذا ومن الجدير بالذكر ان اللجنة العليا ستعقد مؤتمر صحفي يوم الاربعاء القادم الموافق 3/2/2016 الساعة الثانية والنصف ظهراً في قاعة التشريفات في العتبة الحسينية المقدسة لشرح المشروع وإبعاده.