موسوعة زيارة الاربعين المباركةموسوعة الأربعين

مركز كربلاء يباشر بتوزيع استمارة استبيان على الزائرين لمعرفة حوادث السير اثناء زيارة الاربعين

مركز كربلاء يباشر بتوزيع استمارة استبيان على الزائرين لمعرفة حوادث السير اثناء زيارة الاربعين

وزعت إدارة المعلومات في مركز كربلاء للدراسات والبحوث بالعتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم الخميس (25/ 10/ 2018م) استمارة استبيان أعدتها لجنة الصحة في المجلس الأكاديمي العلمي لزيارة الأربعين، وذلك لمعرفة موقف الزائرين فيما يخص حوادث السير اثناء زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) الاربعينية.

وقد صرحَ مدير المركز الأستاذ عبد الأمير عزيز القريشي لوحدة العلاقات والاعلام في المركز قائلاً:

تم تشكيل لجنة من عدد من منتسبي المركز وبالتعاون مع طلبة الجامعات العراقية بغية توزيع استمارات الاستبيان على الزائرين الكرام وبشكلٍ عشوائي، وذلك لجمع المعلومات اللازمة لمعرفة نسب حوادث السير اثناء زيارة الأربعين المليونية.

وأضاف الأستاذ القريشي: تضمنت الاستمارة مجموعة من الأسئلة المهمة منها: (العمر، السنة، التحصيل الدراسي، هل حصل لك حادث مروري في الزيارة الأربعين، نوع المركبة، وقت حصول الحادث، تنظيم أماكن الزائرين في الموكب، هل أنت راضٍ عن الخدمة الصحية؟ ..... الخ) وغيرها من الاسئلة الأخرى.

وقال الدكتور مهدي نصر الله عضو الهيئة العلمية في المركز: تشكلت فرق من المتطوعين (أصدقاء المرور) من طلبة الجامعات العراقية الذين تم تدريبهم من قبل مديريات المرور لإسناد شرطة المرور اثناء تعاظم الزخم المروري، مشيراً الى ان عدد استمارات الاستبيان تجاوزت (3000) استمارة، ومن المحتمل طباعة استمارات إضافية بسبب تزايد توافد الزائرين هذه السنة بشكل فاق السنوات الماضية.