موسوعة زيارة الاربعين المباركةالمجلس الاكاديمي العلمي

اجتماع لجنة الصحة في المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية.

اجتماع لجنة الصحة في المجلس الاكاديمي العلمي لزيارة الاربعين المليونية.

عقدَت لجنة الصحة في المجلس الأكاديمي العلمي لزيارة الأربعين المباركة اجتماعها الثالث، وذلكَ على قاعة ادارة المركز، صباح يوم الخميس 2/ 8/ 2018م، لمناقشة استمارة الاستبيان التي تم أعدادها.

 ترأس الاجتماع الأستاذ المساعد الدكتور سنان بهجت، بحضور كل من الأستاذ الدكتور علوان بيعي، والاستاذ المساعد الدكتور سعد فرحان، والاستاذ المساعد الدكتور علي كاظم أبو طحين، والدكتور سليم الجوهر.

تضمنَ الاجتماع مناقشة استمارة الاستبيان التي ستقدم أيام زيارة الإمام الحسين المليونية من خلال لجان مشكلة من قبل مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسنية المقدسة.

كما وقدمَ الأستاذ الحاج عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الشكر والثناء الى أعضاء اللجنة، مشيراً الى جملة من الأمور المهمة، من اهمها ضرورة التوعية الصحية في مدارس وجامعات العراق تبدأ من مدينة كربلاء المقدسة واشراك بقية المحافظات، والتأكيد على مخاطر سيارات الإسعاف التي تنقل جميع حالات المرضى والمصابين عند انطلاقها في الإزدحامات، وانشاء طرق طوارئ مفتوحة على طول فترة الزيارة ليتنسى نقل المصابين بسهولة وانسيابية.

واختتم الاجتماع بجملة من النتائج والتوصيات أهمها، مخاطبة دائرة صحة مدينة كربلاء ودائرة الطب العدلي لمعرفة حالات الوفيات أيام الزيارات المليونية، وزيادة الوعي الصحي ببث حلقات توعوية من على شاشة قناة كربلاء الفضائية.