الأربعون حول العالم تجسد رسالة الحسين (عليه السلام) الإنسانية

2017-11-1293


        طافت العديد من مدن وعواصم العالم مسيرات الحزن الموالية لأهل البيت (عليهم السلام) تخليداً ليوم أربعين الامام الحسين (عليه السلام) رافعين يافطات حسينية ورايات سود وخضر مرددين بأصواتهم (لبيك يا حسين)، حيث تجمع المشاركون رجالاً ونساءً وأطفالاً وشيوخاً من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

       اذ انطلقت مسيرات حاشدة في عموم لبنان منها في الضاحية الجنوبية ومدينة جبيل ومدينة صور لإحياء يوم الأربعين.

       وفي المنامة عاصمة مملكة البحرين خرج اتباع اهل البيت (عليهم السلام) يتقدمهم علماء دين كبار لإحياء يوم الأربعين، وخرجَ الموالون في العاصمة الكويتية وسائر المدن من عدة محاور لإحياء الأربعين.

     وفي مقام السيدة زينب (عليها السلام) بريف دمشق أحيا المئات من الشيعة الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) ذكرى أربعين الامام الحسين (عليه السلام).

ونظم الشعب الإيراني يوم الجمعة مسيرات كبيرة وسط مدن الجمهورية الإسلامية إحياءً ليوم الأربعين.

     كما خرجت مسيرات كبيرة في المدن الباكستانية جابت شوارع العاصمة مجددة تمسكها بالوحدة الوطنية في مواجهة الظلم والاستبداد والإرهاب في يوم أربعين الامام الحسين (عليه السلام).

    كما خرج الالاف من شيعة نيجيريا بمسيرات حاشدة طافت شوارع مدينة سكوتو وسط إجراءات امنية مشددة.

         وأقيم بمدينة كابول في أفغانستان احتفالاً كبيراً وذلك في جامع الزهراء (عليها السلام)، كما خرجت مسيرات في عدة شوارع يوم الجمعة 20 صفر الخير لإحياء أربعين الامام الحسين (عليه السلام).

   وأقيمت في العاصمة الفرنسية باريس مراسيم العزاء الحسيني بمشاركة حشود المسلمين من الجالية اللبنانية والعربية إحياءً لزيارة الأربعين.

         وتجمع المشاركون من النساء والرجال في العاصمة البريطانية لندن لإحياء أربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

         وطاف مئات الموالين لأهل البيت ومعدن الرسالة (عليهم السلام) في مدينة مونتريال الكندية بمسيرات حاشدة تجسد الحزن في ذكرى أربعين الامام الحسين (عليه السلام).

           وخرجت الجاليات المسلمة والعراقية في شوارع تكساس بمدينة هوستن الامريكية سيراً على الاقدام في ذكرى زيارة الأربعين الخالدة للإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهم السلام).