اصدار العدد الاول من مجلة السبط العلمية المحكمة

2015-06-292015


 

صدر عن المركز ولله الحمد العدد الأول من مجلة السبط العلمية المحكمة والتي تعنى بنشر الإرث الحضاري والثقافي لمدينة كربلاء المقدسة

 و تغتنم هيأة التحرير الفرصة لدعوة الاخوة الباحثين والكتاب من حملة الشهادات العليا ممن لديهم الرغبة في الكتابة عن كربلاء وتأريخها المشرق الوضّاء لرفدنا بنتاجاتهم وأبحاثهم العلمية وفق الشروط المبينة في ادناه :  

سياسة النشر في مجلة السبط:

مجلة السبط مجلة فصلية علمية محكّمة، تصدر عن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، و تستقبل البحوث والدراسات في مختلف الاختصاصات الإنسانية( اللغة العربية وآدابها، التاريخ، الجغرافيا، الاجتماع، الاقتصاد، السياحة، علم النفس وبقية العلوم الاجتماعية) التي تبحث في الإرث الحضاري والثقافي لمدينة كربلاء المقدسة لتكون مرجعاً علمياً لحفظ تراث هذه المدينة وهويتها الدينية.  تدعو المجلة جميع الباحثين في مختلف الاختصاصات الإنسانية للكتابة والتحقيق في إرث هذه المدينة العريقة وحضارتها، ببحوث ذات قيمة علمية ضمن إطار موضوعي بعيداً عن التحيّز والميول لتعود على مجتمعنا بالنفع والعطاء.

 

تعليمات النشر في المجلة:

ترحب مجلة السبط بنتاجات السادة الباحثين من داخل العراق وخارجه وتقوم بنشر بحوثهم عبر الاختصاصات الإنسانية المختلفة وفقاً للقواعد التالية:

1-إن البحوث كلها تخضع للتقويم العلمي من قبل هيأة التحرير وجمع كبير من الأساتذة في مختلف الاختصاصات العلمية.

2-أن يكون البحث المراد نشره متميزاً وجديداً في موضوعه ومستوفياً  لشروط المنهج العلمي المعتمدة في المجلات المحكمة .

3-أن لا يكون البحث منشوراً في مجلة داخل العراق أو خارجه أو مستلاً أو مقتبساً من كتاب أو أطروحة أو  رسالة جامعية أو  منقولاً من شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) على أن يقدم الباحث تعهداً خطياً بذلك يرفق مع البحث.

4-أن يكون البحث سليماً من الأخطاء اللغوية والنحوية مع مراعاة الدقة في الأسلوب بشكل صحيح.

5-يلتزم الباحث بالشروط العلمية المتبعة في كتابة البحوث العلمية من حيث الترتيب وتنظيم البحث بمصادره وهوامشه في نهاية البحث، كما يجب مراعاة وضع الخرائط والصور والجداول في مكانها أينما وردت في متن البحث.

6-يسلَّم البحث إلى هيأة التحرير مطبوعاً على نظام (word)  ورق (A4) مع قرص مدمج (CD) يتضمن مادة البحث ونمط الخط (Times new roman) وحجم الخط (14) للبحوث العربية و(12) للغة الانكليزية على أن لا  تزيد صفحات البحث عن (25) صفحة وما زاد على ذلك يتحمل الباحث دفع مستحقاته المالية.

7-يجب وضع الهوامش والمصادر في نهاية البحث على أن يتبع في ترتيبها الطرق المتعارف عليها في كتابة المصادر العلمية، اسم الكتاب، اسم المؤلف، اسم المحقق(إذا كان الكتاب محققا)، مكان النشر، سنة النشر، رقم الطبعة.

8-على الباحث أن يرفق مع بحثه نبذة مختصرة عن سيرته العلمية. 

 

المراسلات :

توجه جميع المراسلات الخاصة بالمجلة إلى:

 مجلة السبط- مركز كربلاء للدراسات والبحوث

E-mail:

 alsibt@hotmail.com

alsibt@yahoo.com

facebook: مجلة السبط

أرقام الهواتف 

009647719491210

009647903409556

009647814187625