عن المركزمن نحن

الأهداف

الأهداف

يهدف مركز كربلاء للدراسات والبحوث الى تنمية الانتاج المعرفي في كل المجالات بشكل نوعي يواكب الرصيد الثقافي الانساني ويرفده بما ينقصه من جوانب، انطلاقاً مما تزخر به مدرسة الإسلام الأصيل من مخزون ثقافي وعلمي. وفقاً لما يأتي :

1.    التنمية الفردية والمجتمعية عن طريق رصد الواقع بما له من ايجابيات ومشاكل واستقطاب الكفاءات وخلق مشاريع قائمة على دراسات وفق معايير مدروسة تعزز الوسطية والاعتدال الفكري والحوار المتسامح.

2.    التنمية العلمية عن طريق دراسة الواقع العلمي ودعم الأبحاث القائمة وتطوير ما هو متوفر منها ودعم الأفكار الناشئة وتحويلها من شكلها النظري الى واقع عملي من مرحلة اعداد خطط العمل الى التنفيذ وحصد النتائج الأولية.

3.    التنمية الاعلامية والثقافية والتعليمية بكل أشكالها المقروءة والمرئية والألكترونية وفتح منافذ جديدة غير تقليدية على العالم عن طريق انتاج برامج مبتكرة تعزز الإرث التاريخي والديني للمدينة وبشكل عصري حديث.

4.    التنمية الاقتصادية وعمل نماذج لمشاريع قائمة وفق النظرة الاقتصادية للاسلام تكون أمثلة تنطلق للعالم أجمع كنموذج عمل في المفاصل الاقتصادية من زراعة وصناعة وخدمات..الخ

5.    دعم ثقافة الحرية وحقوق الانسان في العالم أجمع.

6.    تطوير النشاط التطوعي والعمل الخيري والربط بين المؤسسات العاملة في هذا المجال على جميع المستويات المحلية والدولية.

7.    الحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي وتأمين عبوره للمستقبل ليصل بأنصع صورة.

8.    تنمية ودعم الأبحاث الطبية على جميع المستويات ورفد المشاريع الطبية القائمة والمستقبلية ببنية تحتية لنظام بحث علمي متطور يخلق نموذج للعالم للخدمات من هذا النوع.

9.    التنمية القانونية والأبحاث الأمنية.